ولاية أمن تطوان تكشف تفاصيل فيديو تعذيب أم لابنتها

أفادت ولاية أمن تطوان، أنها تفاعلت بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأربعاء، تظهر فيه سيدة وهي تعرّض طفلة قاصر لاعتداء جسدي بداخل مطبخ ضمن أحد المنازل.
وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،حيث تم تشخيص هوية المتورطة في هذا الاعتداء على ابنتها القاصر، وتحديد زمان ومكان ارتكاب هذه الجريمة بمدينة العرائش منذ حوالي ستة أشهر تقريبا.
وتم إخضاع المشتبه فيها للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في انتظار إحالة المعنية بالأمر على العدالة بمجرد استكمال إجراءات البحث التمهيدي.
وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الفيديو الذي تم تداوله، والذي يوثق لتعذيب طفلة بطريقة وحشية من طرف والدتها.
وقال أحد النشطاء:”الغالبية العظمى تجهل القانون فالطفل له حقوق كونية، نتمنى من الوالدين ان يحسنوا تربية أبنائهم باللين وحسن المعاملة كي يستثمروا ذلك غدا فلا يرمى بهم في دور العجزة أو يتركوا فرادى رغم تواجد العائلة…فكما تدين تدان”.
وطالب ناشط آخر بضرورة بناء مراكز نفسية عمومية، نظرا لوجود حالات مماثلة، لكنها لا تظهر للعلن، مما يسبب في تنشئة عدد كبير من الأطفال بشكل سيء.
فيما دعا نشطاء إلى إلزامية المطالبة بوثائق تثبت الصحة العقلية والنفسية للشباب المقبلين على الزواج.
وأظهر شريط الفيديو امرأة تعذب طفلتها أمام أنظار والدها و أطفال آخرين.
وحاولت الطفلة الضحية في الفيديو استعطاف والدتها، لكن هذه الأخيرة واصلت تعذيبها بطريقة وحشية، عن طريق كيها ب“شوكة”، على مستوى أنفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى