مفتاح: الحياد الزائف مرفوض في القضايا الوطنية

أشار إلى واجب الصحفيين في دحض افتراءات خصوم الوحدة الترابية

قال نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، إن الحياد الزائف أمر مرفوض في القضايا الوطنية الحيوية، مشيرا إلى أن الموضوعية قيمة أساسية من قيم أخلاقيات مهنة الصحافة.

وأفاد مفتاح، في تصريح صحفي، عقب لقاء عقده، أمس الجمعة، بالعيون، وفد يمثل المجلس الوطني للفيدرالية وفرعها الجهوي بالأقاليم الجنوبية، مع والي جهة العيون الساقية الحمراء، وعامل إقليم العيون، عبد السلام بيكرات، أن الانحياز للقضايا الوطنية واجب مهني لكافة مكونات الجسم الصحفي الوطني لدحض الافتراءات والأكاذيب التي يروج لها خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وأكد رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف على أهمية الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام الوطنية في التعبئة والدفاع عن قضية الصحراء المغربية.

وأشار مفتاح إلى القناعات الوحدوية لناشري الصحف المغربية في التعبئة المتواصلة والدفاع عن القضية الوطنية، خاصة أن الصحفيين المغاربة كانوا على الدوام في الخطوط الأمامية للمعارك المصيرية.

وأطلع والي جهة العيون الساقية الحمراء، خلال هذا اللقاء، وفد المجلس الوطني للفدرالية وفرعها الجهوي بالأقاليم الجنوبية، على آخر مستجدات القضية الوطنية وجهود التعبئة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لتحرير المعبر الحدودي الكركرات واستتباب الأمن وضمان عودة الحركة التجارية والمدنية إلى انسيابيتها العادية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى