المغربي محمد عامر رئيسا للاتحاد العام لشباب وطلبة المغرب العربي

جرى، الاثنين، انتخاب المنسق الوطني للرابطة المغربية للشباب والطلبة، محمد نوفل عامر، رئيسا للاتحاد العام لشباب وطلاب المغرب العربي، الذي عقد مؤتمره التأسيسي بنواكشوط.

وقال عامر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تأسيس الاتحاد العام لشباب وطلبة المغرب العربي يروم التأسيس لشراكة مغاربية تدفع نحو البناء المغاربي المشترك، وتعزيز أواصر التعاون والتنمية، من خلال مساهمة الشباب والطلبة في بناء اتحاد مغاربي قوي.

وذكر عامر أن مشاركة الرابطة المغربية للشباب والطلبة في المؤتمر العام ال11 للاتحاد العام للطلبة الموريتانيين، تهدف إلى تعزيز روابط الشراكة والتعاون التي تجمع بين المنظمتين، والتي توجت بالتنسيق الجماعي للإعداد للمؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لشباب وطلبة المغرب العربي.

وقال عامر:”هذه الروابط توجت أيضا بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون للتنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، تهم المغرب وموريتانيا في مجالات عديدة، وكذا القضايا الإقليمية والدولية”.

وأفاد عامر أن جائحة كورونا أثبتت وجود ضرورة ملحة للوحدة والتعاون بين الشعوب، وضرورة التكتل والعمل الجماعي من أجل رفع التحديات التي فرضتها، وتثمين الجوانب الايجابية التي تتقاسمها شعوب المنطقة، وخصوصا الشعبين المغربي والموريتاني.

ويضم الاتحاد العام لشباب وطلبة المغرب العربي 10 منظمات شبابية وطلابية من بلدان المغرب العربي الخمسة.

وجرى الإعلان عن تأسيسه على هامش أشغال المؤتمر العام  العاشر للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، حيث تم اختيار نواكشوط لاحتضان مقر أمانته العامة.

يذكر أن أشغال المؤتمر العام العاشر للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، الذي حضر جلسته الافتتاحية، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الموريتاني، لمرابط ولد بناهي، وشخصيات سياسية ونقابية، يعرف مشاركة وفود طلابية من المغرب والسنغال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى