توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة ميدي 1 تيفي ومعهد”تمبوكتو” للدراسات الأمنية

أعلنت مجموعة ميدي 1 الإعلامية عن توقيع اتفاقية شراكة مع معهد “تمبوكتو” )المعهد الإفريقي للدراسات الأمنية( ، وهو مركز أبحاث عملي يساهم في تعزيز وتوطيد القيم العالمية للسلام وينشط في عدد من عواصم غرب إفريقيا.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز صوت الباحثين الأفارقة من خلال نشر الإنتاج الفكري لمركز الأبحاث الإفريقي على جميع المنصات الإذاعية والتلفزيونية والرقمية من أجل فهم أفضل للقضايا الاقتصادية والسياسية، وكذا الجوانب الاجتماعية للقارة التي تشهد نموا وتحولا شاملا.

وتروم هذه الشراكة، أيضا، تعزيز الخبرة الإفريقية في تحليل الأخبار القارية والدولية، من خلال مساهمة الباحثين من معهد تمبكتو في مراكز المعلومات الخاصة بإذاعة وقناة ميدي 1 تيفي، وكذلك جميع منصاتها الرقمية.

في سياق متصل، تطلق قناة ميدي 1 تيفي إفريقيا، برنامجا جديدًا بعنوان ” إفريقيا في أسبوع”، والذي يعرض من خلاله باكاري سامبي، مدير معهد تمبوكتو، كل يوم أربعاء، وجهات نظر حول قضايا تهم القارة الإفريقية، بمشاركة باحثين من معهد تومبوكتو، للتداول في القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تهم دول القارة.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال باكاري سامبي، مدير معهد تمبوكتو:”من الضروري أن تقترب وسائل الإعلام الإفريقية من ميدان البحث الإفريقي، في تعاون مشترك بين البلدان الإفريقية للتعبير عن صوتها وطموحاتها في حوار دائم مع الدول الأخرى، مما يمنح رؤية واضحة لعملنا وباحثينا من أجل نقاش أعمق في الفضاء العام”.

من جهته، شدد حسن خيار، المدير العام لمجموعة ميدي 1 تيفي الإعلامية، على أهمية هذا التآزر بين وسائل الإعلام والبحث.

وقال خيار:”تسمح إذاعة و قناة ميدي 1 تيفي  بفتح آفاق جديدة للتعاون، تعود بالنفع المتبادل على الفاعلين الرئيسيين في البحوث الأفريقية، الذين يظهرون اهتمامًا مستمرًا وانعكاسًا جوهريًا لصالح تقدم قارتنا ، ومتابعينا في إفريقيا وأماكن أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى