وزارة الداخلية تندد بتصريحات تهاجم مؤسسات أمنية وتشكك في عملها

عبرت وزارة الداخلية عن رفضها لمهاجمة مؤسسات أمنية وطنية عبر الترويج لمزاعم ومغالطات، من طرف أشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، هدفها تضليل الرأي العام والإساءة إلى صورة المؤسسات وتبخيس عملها والتشكيك في طبيعة أدائها.

وأدانت وزارة الداخلية، في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، هذه الادعاءات والتصريحات غير المسؤولة في حق مؤسسة مشهود لها بالكفاءة والمهنية والتفاني في خدمة الوطن والمواطنين.

وسجلت الوزارة استغرابها من من صدور ذلك عن أشخاص من المفروض فيهم أن يتحلوا بحد أدنى من المسؤولية والنزاهة، عوض الإدلاء بتصريحات واهية بمثابة قذف ومساس واضح بالاعتبار الشخصي لموظفيها، وإهانة لهيئة حقوقية.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن.

وقال البيان إن عمل جميع مكونات وزارة الداخلية يبقى مؤطرا بالأحكام الدستورية والمواثيق الدولية والمقتضيات القانونية، ويظل محكوما بالمصلحة العامة للمواطنين، بما في ذلك الحرص على احترام حقوقهم وحرياتهم، التي تمثل دون شك عنوانا للاختيار الديمقراطي الذي تبناه المغرب، والقائم على التزام الجميع بمبادئ دولة الحق والقانون، سواء في إطار ممارسة الحقوق أو التقيد بالواجبات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المؤسسات القضائية كفيلة بضمان جميع الحقوق والحريات الفردية والجماعية، إلى جانب المؤسسات الدستورية التي أناط بها المشرع صيانة حقوق المواطنين في علاقتهم بالإدارة وتوطيد مبادئ العدل والإنصاف، بدل الإصرار على هذا التحامل الممنهج، والافتقاد لروح المسؤولية والموضوعية وتبخيس ما يتم تحقيه من تقدم ومكاسب مشهود بها وطنيا ودوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى