وهبي يسائل وزير الداخلية حول دعم جهاز الأمن

جدد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساءلة عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، حول الإجراءات العاجلة المتخذة لدعم جهاز الأمن بكل الحاجيات المادية واللوجيستيكية الأساسية في مواجهة مختلف أصناف الجريمة.

وقال وهبي، في مراسلة لوزير الداخلية، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منها، إنه سبق لحزب الأصالة والمعاصرة أن تقدم بسؤال حول الإجراءات التي ستتخذها الوزارة كمدعم لهذا الجهاز، والعمل على تعزيز قدراته في مواجهة الجريمة المتطورة بكل أبعادها، وذلك استنادا إلى الدور الأساسي الذي يلعبه جهاز الأمن في تحقيق الأمن داخل المجتمع، في إطار دولة الحق والقانون، وذلك أمام تطور الجريمة وتنوع أبعادها.

وأشار وهبي إلى تسجيل أجهزة الأمن الوطني، الجمعة الماضي، عملية أمنية استباقية نوعية، من خلال الكشف عن خلية “متهمين” بالتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية، ينشط أعضاؤها بمدينة تطوان، “كانوا في مراحل متقدمة من التحضير والإعداد لتنفيذ جرائم إرهابية”.

وجدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة التأكيد على المجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الأمن الوطني في مواجهة الجريمة بمختلف أشكالها، والجهود الاستباقية الدقيقة التي يضطلع بها هذا الجهاز في تفكيك الخلايا الإرهابية، ومن ثم تجنيب البلاد حمامات دم محتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى