مؤسسة منتدى أصيلة: اعتراف أميركا بمغربية الصحراء إنجاز دبلوماسي تاريخي

وصفت مؤسسة منتدى أصيلة اعتراف أميركا بمغربية الصحراء ب”الإنجاز الدبلوماسي التاريخي العظيم”، بما في ذلك قرارها فتح قنصلية في الداخلة “من أجل النهوض بالفرص الاقتصادية والتجارية للمنطقة”.

وسجلت الأمانة العامة للمؤسسة في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، تقديرها لإنجاز المغرب، بقيادة الملك محمد السادس،المتمثل في قرار الرئاسة الأميركية باعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالسيادة المغربية على كامل الأراضي المغربية في الصحراء، مما يُجدِّد تأكيد الولايات المتحدة على دعمها “للمقترح المغربي للحكم الذاتي باعتباره الأساس الوحيد لحلٍّ عادلٍ ودائم للنزاع” حول الأقاليم الجنوبية في الصحراء المغربية.

وثمن البيان الجهود الملكية من أجل حماية الوحدة الترابية للوطن، وتعبئة الشعب المغربي للحفاظ على جميع المكتسبات المحققة.

وأشاد المصدر ذاته بقرار المغرب القاضي باستئناف علاقاته مع إسرائيل وذلك في انسجامٍ تامٍّ لمواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والعلاقات الإنسانية التاريخية التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي مع الملك محمد السادس.

وقالت مؤسسة منتدى أصيلة:” نبارك التزام الملك بمواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعم المساعي الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، جنباً إلى جنب مع دولة إسرائيل، وعاصمتها القدس الشرقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى