ابن كيران: “نكسة” الانتخابات من أنفسنا..ونحن “خونة في خدمة وطننا”

أكد أن فكرة "الاعتزال السياسي" تراوده

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،:”سبب نكسة انتخابات 8 سبتمبر ليس خارجيا بل من أنفسنا”، مسجلا أن اعتبار الأمر مؤامرة لن يفيد في شيء، علما أن من تورطوا فيه لن يتوبوا إلى الله.

وأضاف ابن كيران، السبت، في لقاء تواصلي مع أعضاء الحزب، في تمارة،:” كان علينا الاحتجاج حينها ولم نقم بردة فعل وقلنا إننا لم نفهم وأن النتيجة لا تتفق مع مكانتنا في المجتمع”.

وشدد القيادي الحزبي على أن أعضاء العدالة والتنمية”خونة” في خدمة الوطن، في إشارة إلى كونهم قدموا”خدمة لا تقدر بثمن” للبلاد، بالالتزام لقرار الأمانة العامة وعدم المشاركة في احتجاجات حركة 20 فبراير كما يروج له البعض في الآونة الأخيرة للإساءة للحزب ورموزه.

وذكر ابن كيران أن فكرة اعتزال العمل السياسي تراوده، لكن هناك مهمة متواصلة تروم إصلاح واقع البلاد، لافتا إلى انشغال الصحافة به وبأخنوش، علما أنه لم يعد رئيسا للحكومة.

وتناول الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ارتباطه بالعمل السياسي في سن مبكرة، حيث كانت لديه علاقة مع حزب الاستقلال والشبيبة الاستقلالية والاتحادية.

واستعرض ابن كيران وجود مشاكل على مستوى المنظومة التعليمية، من حيث جودة الدروس وغياب الأساتذة والبرامج إلى المناهج، مرورا بما يشهده قطاع الصحة، إلى جانب الفساد الانتخابي وأشياء أخرى تعيق المسيرة التنموية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى