وصول الوفد الأميركي-الإسرائيلي إلى مطار الرباط سلا

وسط استقبال رسمي باهت

وصل الوفد الأميركي- الإسرائيلي، زوال اليوم الثلاثاء، إلى مطار الرباط سلا الدولي، في أول رحلة مباشرة من تل أبيب إلى الرباط عقب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

وكان في استقبال الوفد كل من محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وعبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة والسفير الأميركي بالرباط، ديفيد فيشر، فيما غاب حضور وزراء ومسؤولين كبار في الاستقبال.

وتوجه الوفدان الأميركي والإسرائيلي إلى ضريح محمد الخامس بالرباط من أجل الترحم على الملكين الراحلين الحسن الثاني ومحمد الخامس، ليتوجها لاحقا إلى قصر الضيافة بالرباط من أجل توقيع اتفاقيات بين الحكومة المغربية ونظيرتها الإسرائيلية ولقاء الملك محمد السادس.

ويترأس الوفد الإسرائيلي-الأميركي جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي ومستشاره، برفقة مائير بن شباط، رئيس مجلس الأمن القومي.

وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس، يوم 10 ديسمبر الحالي، مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، والذي أعلن خلاله ترامب القرار التاريخي للولايات المتحدة الأميركية بالاعتراف بسيادة المملكة التامة والكاملة على صحرائها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى