فتاح العلوي: خطوط الربط الجوي بين المغرب وإسرائيل ستنتظم بدءا من شهرين إلى 3 أشهر

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد التضامني، إن خطوط الربط الجوي بين المغرب وإسرائيل ستنتظم بدء من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وذكرت فتاح العلوي، الأربعاء، خلال الدورة الثالثة والعشرين لـ”أثاليث السياحة” التي تنعقد تحت شعار “السياحة حصيلة آفاق وتحولات”، أن المغرب يستقبل من الآن فصاعدا عموم السياح الإسرائيليين الراغبين في القدوم إلى المملكة”، مسجلة أن الجالية اليهودية-المغربية التي تزور المغرب، يتراوح تعدادها مابين 40 ألفا و 50 ألفا زائر سنويا.

وقصد الاستجابة لحاجيات السوق السياحية الإسرائيلية وكسب رهان حفز السياحية الإسرائيلية بالمغرب، استشهدت الوزيرة بدراسة معتمدة لاستيعاب ودراسة السوق الإسرائيلية، من خلال تعبئة فاعلين من البلدين قصد تحديد خصوصيات وشروط السوقين، مضيفة “نعمل أيضا بمعية جمعيات لتهييئ مرشدين سياحيين”.

وسجلت الوزيرة الحاجة إلى تضافر الجهود والعمل سويا وإشراك كافة الفرقاء لكسب رهان تمتين السياحة الإسرائيلية بالمغرب، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بـ”رهان يتعين إدراجه وفق مقاربة “إرادية” و”منهجية”.

وجرى التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني، وقعها المدير العام للطيران المدني بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد التضامني، زكرياء بلغازي، ومدير وكالة الطيران المدني، جويل فيلدسكوه.

ويلتزم الطرفان بإجراء مناقشات لإبرام اتفاق حول الخدمات الجوية، اعتبارا لأهمية تأمين رحلات طيران مباشرة بين إسرائيل والمغرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى