“العدالة والتنمية”: الإعلان الأميركي يقوي الموقف المغربي دوليا

جدد حزب العدالة والتنمية التأكيد على أهمية الموقف الأميركي الأخير الذي عبر عنه إعلان الرئاسة الأميركية والذي تضمن الإقرار بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية، وتجسيد ذلك عمليا من خلال فتح قنصلية في مدينة الداخلة، مما يفتح آفاقا جديدة لتقوية الموقف المغربي في الأوساط الدولية.

وأشار بيان للأمانة العامة للحزب إلى الالتفاف وراء الملك محمد السادس في خطوات تعزيز سيادة المغرب على الصحراء والمواقف الثابتة للمملكة اتجاه القضية الفلسطينية.

وثمن حزب العدالة والتنمية في البيان الذي أعقب عقده لاجتماع استثنائي، الأربعاء، الخطوات التي اتخذها الملك “في مجال تعزيز سيادة المغرب على الصحراء وعلى أولوية القضية الوطنية لدى المغاربة، وعلى المواقف الثابتة للبلاد بكل مكوناتها الرسمية والشعبية اتجاه القضية الفلسطينية، ومواصلة دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة”.

وأشاد البيان بمضامين الرسالة التي بعثها الملك محمد السادس للرئيس الفلسطيني وما تضمنته من مبادرات، وخاصة الإعلان عن عقد لجنة القدس وإعادة هيكلة بيت مال القدس بما يحقق مزيدا من الدعم لها ويعزز صمود المقدسيين.

وأعلنت الأمانة العامة للحزب ومكتب المجلس الوطني عن انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، عن بعد ، يوم الأحد المقبل ، لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى ومستجدات القضية الفلسطينية، وذلك طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، وتفاعلا مع الطلبات التي توصلت بها رئاسة المجلس الوطني من عدد من أعضائه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى