مباحثات مغربية-موريتانية لتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي

أزيد من 1200 طالب موريتاني يتابعون تعليمهم في المغرب

شكل موضوع الدفع بعلاقات التعاون المغربي- الموريتاني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، محور لقاء عقده اليوم الاثنين بالرباط، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ادريس أوعويشة، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، سيدي ولد سالم.

وذكر بيان للوزارة أن هذه المباحثات تمحورت حول استشراف آفاق تعزيز علاقات التعاون المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بموريتانيا.

وأشار البيان إلى بحث سبل الدفع بعلاقات التعاون بين البلدين في المجالات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي ومد جسور الشراكة بين الجامعات والمؤسسات البحثية المغربية ونظيراتها الموريتانية، خاصة في مجال تبادل التجارب والخبرات ودعم حركية الطلبة والأساتذة، وكذا الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه.

وأشار المصدر ذاته إلى العلاقات المتميزة التي تربط المغرب وموريتانيا، وذلك منذ التوقيع على اتفاقية التعاون الثقافي سنة 1972، والتي تلتها جملة من اتفاقيات الشراكة والبرامج التنفيذية بين حكومتي وجامعات البلدين.

وأفادت الوزارة، أن أزيد من 1200 طالب موريتاني يتابعون دراستهم الجامعية بمؤسسات التعليم العالي العمومية بالمغرب، برسم السنة الجامعية 2019-2020، موزعين على مختلف الجامعات والتخصصات الأكاديمية والعلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى