“الكنز”فيلم مغربي يحكي عن التعايش بين المسلمين واليهود في المغرب

بوجو: علاقات محبة وتقدير ممتدة لآلاف السنين

انتهى المخرج المغربي، عمر غفران، حاليا من إنجاز ثاني فيلم سينمائي له، بعنوان”الكنز”، الذي يتناول التعايش بين المسلمين واليهود في المغرب.

وقالت الممثلة فاطمة بوجو ل”صحراء ميديا المغرب” إن هذا الفيلم يحكي قصة اليهودي جاد، الذي يجسد دوره الممثل محمد الحوضي، ولد بالمدينة القديمة للرباط، وكان من ضمن اليهود المغاربة الذين هاجروا إلى اسرائيل، ليكتشف بعد وفاة والده خريطة لكنز مدفون بالرياض الذي ولد فيه”.

وأضافت بوجو:”يسافر جاد إلى المغرب ليلتقي بسائق سيارة أجرة، لتبدأ رحلة البحث عن الكنز، في قالب كوميدي، يظهر العلاقة الممتدة لآلاف السنين بين المسلمين واليهود المغاربة والمبنية على المحبة والتقدير المتبادل، ليبقى المغرب رمزا التعايش والسلم بين مختلف الأديان السماوية”.

وشهد مقر جمعية “رباط الفتح” بالرباط، مساء الجمعة الماضي، تنظيم عرض تجريبي للفيلم بحضور بعض الممثلين ووسائل إعلام ونائب رئيس الجمعية وبعض اليهود المغاربة المقيمين بالرباط.

ويعرف الفيلم، الذي قام بكتابة السيناريو الخاص به مخرجه عمر غفران، مشاركة كل من محمد الحوضي وطارق البخاري وفاطمة بوجو وسكينة درابيل، فضلا عن ناصر لمدغري وجمال لعبابسي وهند بلعولة وبسبس محمد ومحمد المتوكل وعلي قروي وسناء قادري وحنان كواكبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى