“ايسيسكو” تستعرض حصيلة عملها

ما بين مايو 2019 إلى سبتمبر 2020

أصدرت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تقريرا يتناول حصيلة عملها خلال الفترة ما بين مايو 2019 إلى سبتمبر 2020.

ورصد التقرير تحقيق 253 إنجازا متنوعا خلال هذه الفترة، شملت ورشات عمل وبرامج ومشروعات ومساعدات إنسانية وتنظيم مؤتمرات وزارية واجتماعات إقليمية ودولية رفيعة المستوى.

وأفاد التقرير باستفادة أكثر من 103 شخص من ورشات العمل والبرامج والمشاريع والمساعدات، بينهم 2104 من الأطر التربوية، و5 آلاف و546 تلميذا وطالبا، و934 امرأة، إلى جانب الخبراء والأكاديميين.

وسجلت “ايسيسكو ” 140 موقعا تاريخيا على قائمة التراث في العالم الإسلامي، بعد اعتماد لجنة التراث في العالم الإسلامي للملفات المقدمة من الدول، كما تم الاحتفاء بسبع عواصم للثقافة في العالم الإسلامي.

وتناول المصدر ذاته المبادرات والبرامج والمشاريع التي أطلقتها المنظمة منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد، لدعم جهود مواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد-19، وتعزيز قدرات الدول الأعضاء الأكثر احتياجا على هذه المواجهة.

وأشار التقرير إلى اعتماد المنظمة لرؤية جديدة شملت مجموعة من التغييرات الهيكلية والإدارية، وتطوير آليات العمل، والارتقاء بالموارد البشرية ورقمنة نظام العمل وتحديث آلياته، وتعميم الحكامة المالية، والتحول الإلكتروني، ومنح الإيسيسكو للتميز، والاستراتيجيات والخطط، والتربية والعلوم والثقافة في العالم الإسلامي، والرهانات والتحديات.

واستعرض التقرير الخاص بالمنظمة إنجازاتها في قطاعات التربية، والعلوم والتقنية، والثقافة والاتصال، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ومركزي اسيسكو للاستشراف الاستراتيجي، واللغة العربية للناطقين بغيرها، وإدارة الشؤون القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى