تحضيرات بين الرباط ومدريد لانعقاد الاجتماع رفيع المستوى في فبراير المقبل

صحراء ميديا المغرب

كشفت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي الإسبانية، ارانشا غونزاليس لايا، أن التحضيرات لعقد الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب واسبانيا جارية في الوقت الراهن.

وأضافت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية في حوار مع إذاعة”كانال سور”، اليوم الاثنين، أن هذه التحضيرات كانت موضوع اتصال هاتفي جمعها مؤخرا بنظيرها المغربي ناصر بوريطة، مؤكدة بأن هذا الاجتماع سيعقد في فبراير المقبل.

وأوضحت المسؤولة الإسابنية بأن التأجيل الذي طال هذا الاجتماع في ديسمبر الماضي، كان سببه الوضعية الوبائية، ذلك أن العلاقات بين مدريد والرباط تمر بأفضل الظروف.

ونفت غونزاليس لايا ما يتم تداوله إعلاميا حول نقل القاعدة العسكرية الأميركية من بلدة”روتا” التابعة لمنطقة قادش إلى سواحل مدينة الداخلة، مصرحة بأن هذه الأخبار مجرد إشاعات.

وكان مقررا عقد الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب واسبانيا في ديسمبر الماضي، برئاسة كل من رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، ونظيره الإسباني، بيدرو سانشيز، بمقر الخارجية المغربية بالرباط، وبحضور عدد من الوزراء من كلا البلدين من بينهم وزيرا الداخلية والخارجية، إلا أن بيانا لرئاسة الحكومة المغربية أعلن تأجيل هذا الاجتماع بسبب الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد سواء بإسبانيا أو المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى