افتتاح مكتب لمبادرة”ازدهار إفريقيا”الأميركية في الداخلة الأحد

بوهلر التقى مسؤولين مغاربة في الرباط

كريم السعدي

يوجد حاليا في المغرب آدم بوهلر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأميركية الدولية لتمويل التنمية، في إطار زيارة عمل، تقوده الأحد المقبل، إلى مدينة الداخلة، لافتتاح مكتب لمبادرة”ازدهار إفريقيا” الأميركية.

ويأتي افتتاح هذا المكتب في سياق التزام المؤسسة الأميركية الدولية بتمويل التنمية ومشاريع واستثمارات بالمغرب والقارة الإفريقية بقيمة خمسية مليار دولار، تبعا للاتفاقية الموقعة مع الحكومة المغربية على هامش زيارة الوفد الاميركي_الإسرائيلي إلى الرباط نهاية ديسمبر الماضي.

وكان مقر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بالرباط، قد احتضن مساء الخميس، جلسة عمل، جمعت الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأميركية الدولية لتمويل التنمية بعدد من المسؤولين الحكوميين المغاربة، وذلك بحضور السفير الأميركي لدى الرباط، ديفيد فيشر.

وتباحث بوهلر مع كل من محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة ومحسن الجزولي، الوزير المنتدب في الخارجية، حول الفرص التجارية والاستثمارية العديدة المتاحة للولايات المتحدة والمغرب.

وقدم وزير الصناعة والتجارة المغربي مجموعة من الفرص الاستثمارية الحقيقية في قطاعات صناعية واعدة بهدف استقطاب مصنعين أميركيين للمساهمة في تعزيز المنظومات الصناعية الوطنية، وإحداث مناصب للشغل وخلق قيمة مضافة مشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى