افتتاح مركز للتربية الرياضية في العيون بحضور شينكر

يستفيد منه 200 طفل تتراواح أعمارهم ما بين 12 و16 سنة

افتتحت منظمة “تيبو المغرب” غير الحكومية والسفارة الأميركية بالرباط، اليوم السبت، بالعيون، مركزا للتربية الرياضية، بحضور مساعد وزير الخارجية الأميركي المكلف الشرق الاوسط، ديفيد شينكر.

وقال محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية “تيبو المغرب” إن الرياضة تمثل أداة فعالة للاستجابة للقضايا المعقدة التي تعيق تنمية وتطور هذه المناطق، في إطار التصدي للوضع الحالي الذي يواجهه العالم والمغرب المرتبط بالأزمة الصحية، وكذا التطورات الدبلوماسية بخصوص ملف الصحراء المغربية”.

وذكر زرياط في حفل الافتتاح، الذي شهد حضور والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات ورئيس مجلس الجهة، سيدي حمدي ولد الرشيد، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مبارك الحنصالي، أن إنطلاق هذا البرنامج ينضاف إلى المشاريع الكبرى التي هي في طور الانجاز بهذه الجهة والتي تتماشى مع أهداف الرؤية الاستراتجية 2030 لإصلاح المدرسة المغربية.

واشار زرياط إلى ان إطلاق هذا البرنامج بحضور شينكر، يؤكد على الالتزام العميق للشراكة التاريخية بين الجمعية والسفارة الأميركية بالمغرب من أجل تنمية قدرات الشباب وتمكينهم.

وأوضح المسؤولون بالمنظمة أن مركز تيبو العيون ،يسعى إلى خلق أبطال للحياة سيكون بمقدورهم أن يكونو نموذجا للشباب المغربي، وأن يكون لبنة جديدة في نموذج التنمية لمنطقة العيون الساقية الحمراء، والتي حققت للتو إنجازا كبيرا من خلال استلامها جائزة “منطقة الرياضة الأور ومتوسطية لسنة 2021 .

وسيستفيد نحو 200 طفل، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة، من خدمات مركز تيبو العيون الجديد والذي يهدف إلى تنمية المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية، عن طريق الرياضة.

ويصبح بإمكان هؤلاء الأطفال تعلم التقنيات الفردية والجماعية لكرة السلة والاستفادة من ورشات حول تقنيات العلوم والتكنولوجيات و الهندسة و الرياضيات، و كذلك تعلم اللغات الأجنبية و اكتساب المهارات القيادية.

ويعتبر مركز تيبو العيون الجديد الذي افتتح بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، الأول على صعيد جهة العيون الساقية الحمراء والثاني والعشرين في المملكة.

وشهد حفل الافتتاح أيضا التوقيع على اتفاقية شراكة بين منظمة “تيبو المغرب” غير الحكومية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تهدف الى تطوير مشاريع و برامج لفائدة الشباب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى