الداخلية تطلق منصة”شفافية” لطلبات الحصول على المعلومات المقدمة للجماعات

أطلقت وزارة الداخلية منصة”شفافية” التي تتيح للمواطنين تقديم طلبات الحصول على المعلومات ومعالجتها من طرف الجماعات الترابية، بدءا من 12 يناير الحالي.

وأوضح عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، في مراسلة موجهة لولاة الجهات والعمال في العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أنه يتم إرسال رابط وحسابات الولوج للمنصة إلى المكلفين بتلقي طلبات الحصول على المعلومات على مستوى الجماعات الترابية.

ويجري وضع أرقام هاتفية وعنوان إلكتروني رهن إشارة المواطنين لمساعدتهم على حل المشاكل التقنية التي قد تصادفهم خلال استعمال المنصة، وتمكينهم من دليل منهجي لاستعمالها، مع تنظيم حصص تكوينية عن بعد لفائدتهم حول استعمال المنصة، بتعاون مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، حيث يتم إرسال الرابط الخاص بالحصص التكوينية على قناة يوتيوب للجماعات الترابية.

ويتم أيضا إعداد وتوزيع دليل تدبير الحق في الحصول على المعلومات على صعيد الجماعات الترابية ونشره بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية.

ودعت المراسلة الجماعات الترابية للعمل بالمنصة والسير على مواكبتها قصد التدبير الجيد لطلبات الحق في الحصول على المعلومات المقدمة إليها من طرف المواطنين وتتبع مؤشرات الأداء خاصة ما يتعلق بآجال معالجة الطلبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى