العثماني: انتصارات المغرب دبلوماسيا رد قوي على دعوات التبخيس

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن الانتصارات الدبلوماسية التي حققتها المملكة في القضية الوطنية، وكذا الدينامية الدبلوماسية والاقتصادية والاستثمارية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، تمثلان ردا عمليا قويا على دعوات التشكيك والتبخيس لجهود المغرب ومكاسبه.

وأشار العثماني ،في اجتماع مجلس الحكومة الذي ترأسه من مدينة الداخلة، بتقنية التواصل عن بعد، اليوم الخميس، إلى تحقيق مكاسب حقيقية ذات طابع استراتيجي بفضل جهود الملك محمد السادس لصيانة الوحدة الترابية والوطنية.

وأوضح العثماني أن القرار التاريخي للولايات المتحدة الأميركية بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه، سرّع العديد من القرارات التي تعزز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، في مجالات التنمية الاقتصادية والتجارة ونقل التكنولوجيا وغيرها.

في سياق متصل، أشار رئيس الحكومة إلى زيارة مسؤولين أميركيين، أخيرا، للصحراء المغربية، وإطلاق مشاريع ذات طابع اجتماعي أو استثماري أو اقتصادي، والإعلان عن مشاريع استثمارية.

وذكر العثماني أن هذه الخطوات ستكون لها تأثيرات مهمة على الوضع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي بالأقاليم الجنوبية، وكذا على الجهود التنموية على مستوى البلاد بشكل عام مستوى العلاقات المغربية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى