اللجنة البرلمانية حول المغاربة العالقين بسوريا والعراق تجتمع مع مؤسسات دولية بالمغرب

كريم السعدي

عقدت اللجنة البرلمانية للمهمة الاستطلاعية حول أوضاع المغاربة العالقين في سوريا والعراق، برئاسة النائب البرلماني، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الأربعاء، اجتماعا غير رسمي لأعضائها، مع ممثلي بعض المؤسسات الدولية بالمغرب.

وجرى هذا الاجتماع بمقر وزارة الخارجية المغربية، وتم الاستماع خلاله من قبل أعضاء اللجنة لممثلي مؤسسات دولية بالمغرب، ضمنها الصليب الأحمر، ومكتب المفوضية السامية للاجئين بالمغرب.

وقال وهبي ل”صحراء ميديا المغرب”، إن النقاش مع المؤسسات المذكورة شمل أوضاع المغاربة العالقين ببؤر التوتر، لاسيما الأطفال منهم، وتم الحديث كذلك عن الخطوات الممكنة لإنهاء هذه المآسي.

وذكر وهبي أن الاجتماعات المقبلة ستكون مع وزير الداخلية، وكذا وزيري الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة المكلف حقوق الإنسان، ذلك أن هناك إلحاح من أعضاء اللجنة لبحث إمكانية نهج سياسة مراجعة”المواقف” مع الحالات التي يمكن أن تعود إلى المغرب.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، قبل أيام، والذي قدم، حسب ما صرح به وهبي، تصورا واضحا للملف، ذلك أن عمل اللجنة سينصب على إعداد توصيات للحكومة المغربية، علما أن أجهزة في الدولة سبق وأن اشتغلت على هذا الملف، بمقاربات متعددة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى