“ترانسبرانسي” تطالب عمدة الدار البيضاء بنشر تفاصيل عقد التدبير المفوض المبرم مع “ليديك”

طالبت جمعية “ترانسبرانسي المغرب”، عبد العزيز عماري، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، بنشر عقد التدبير المفوض المبرم مع شركة “ليدك”،وذلك على إثر الفيضانات التي شهدتها المدينة أخيرا جراء التساقطات المطرية.

ودعت الجمعية، أيضا، في رسالة وجهتها لرئيس مجلس جماعة المدينة، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منها، إلى نشر التقارير التي تم إعدادها خلال السنوات العشر الماضية من قبل لجنة المراقبة، والبرامج الاستثمارية لشركة ليديك على مدى السنوات العشر الماضية.

واعتبرت المراسلة أن الأمر يهم حقا مشروعا للمواطنين في الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمات التي تحكم حياتهم اليومية، مما يضمن تنوير الرأي العام حول النقاش العمومي الجاري، وذلك طبقا للفصل 27 من الدستور، والقانون 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات.

وذكر المصدر ذاته أن ترسيخ ثقافة الحكامة الجيدة يقتضي تمكين المواطنين وكافة المرتفقين من المعلومات واتخاذ كافة التدابير لممارستهم هذا الحق.

وأفادت الجمعية ان الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المدينة طرحت، للنقاش العمومي، مسؤوليات مجلس الجماعة وشركة”ليديك”، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى