إجهاض عملية تهريب للكوكايين والهيروين انطلاقا من مليلية المحتلة

أجهضت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، مساء الأربعاء، عملية لتهريب كميات من مخدر الكوكايين والهيروين والأقراص الطبية المخدرة نحو المغرب عبر المسالك البحرية انطلاقا من مدينة مليلية المحتلة.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هذه العملية بميناء ابني نصار بمدينة الناظور، بضبط زورق للصيد قادم من المياه المحيطة بمدينة مليلية وعلى متنه خمسة كيلوغرامات و570 غرام من مخدر الكوكايين، و2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، و3.420 قرص طبي مخدر، بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية بيضاء اللون.

وأسفرت إجراءات البحث عن توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بنشاط الشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من المخدرات القوية والمؤثرات العقلية، كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم من ضبط 190 كيلوغرام من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء وثلاث سيارات تحمل لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مزورة، وميزان كهربائي، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وذكر المصدر ذاته أنه جرى إيداع جميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد المسالك المعتمدة في التهريب، فضلا عن تحديد امتداداتها وارتباطاتها على الصعيدين الوطني والدولي.

وتم إحالة عينات من الشحنات المخدرة والكيميائية المحجوزة على مختبر الشرطة العلمية من أجل إخضاعها للخبرات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى