ترامب: المغرب من أكثر النماذج تميزا في مجال التمكين الاقتصادي للنساء

في رسالة وجهها لمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة

قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة، إن المغرب يعد أحد أكثر النماذج تميزا في مجال التمكين الاقتصادي للنساء.

وأشار ترامب، في رسالة وجهها في الذكرى السنوية الأولى لمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، إلى الجهود والإصلاحات والتعديلات التشريعية التي ينفذها المغرب بهدف تعزيز التحرر الاقتصادي للنساء واستعادة حق ملكية الأراضي لهن.

وأوضح ترامب استعداد بلاده للعمل مع أي دولة تمتلك الإرادة لمعالجة القوانين واللوائح التمييزية التي تحول دون تحقيق المرأة لنجاحات في مسارها، مما يعيق تحقيق التقدم الاقتصادي للعديد من الدول.

من جانبها، أشادت إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأميركي، بالإصلاحات المهمة التي يقوم بها المغرب للنهوض بحقوق النساء، من خلال تقديم الدعم والمساهمة في التمكين الاقتصادي لهن، مما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة، وذلك في فعاليات منتدى المرأة العالمي الذي اختتمت أشغاله أمس في الإمارات العربيةالمتحدة.

ووجهت ايفانكا ترامب التحية لدول المغرب وتونس والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة، تقديرا للجهود المبذولة في إطار النهوض بوضعية النساء والتي ترتكز على الدور المحوري لهن فيمجال التنمية، فضلا عن خلق فرص عمل لتحسين مستوى العيش، بما يؤسس لنموذج جديد ينعكس إيجابا على المنطقة العربية ودول العالم.

وتهدف مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، التي أطلقها البيت الأبيض السنة الماضية، لتعزيز جهود التمكين الاقتصادي لـ50 مليون امرأة عالميا بحلول سنة 2025، باعتماد آليات التكوين المهني وتقديم الدعم في مجال ريادة الأعمال، بوجود حوالي 90 دولة حول العالم تصدر قوانين تقيد وصولها لفرص العمل التي يحظى بها الرجال.

وتشمل المبادرة ثلاثة ركائز أساسية لإنجاحها، تقوم على تعزيز مشاركة النساء في أماكن العمل ونجاحهن كرائدات أعمال إضافة إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى