رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية يدعم مقترح الحكم الذاتي بالصحراء

أعرب خوان غوايدو، رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية ورئيس فنزويلا بالنيابة، عن دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، وذلك في إطار السيادة المغربية.

ودعا غوايدو، في مباحثات هاتفية أجراها، أمس الخميس، مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى حل عادل ودائم ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، منوها بالمبادرة المغربية باعتبارها الحل الوحيد القادر على تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وسجل غوايدو دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في منطقة الصحراء، والقائم على الاعتراف بالسيادة المغربية ووحدتها الترابية، في نفس الصيغة التي سبقت وأعربت عنها عشرات الدول بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لإعلان تم نشره على الموقع الرسمي للجمعية الوطنية الفنزويلية.

وأعرب غوايدو عن امتنانه للملك محمد السادس وللحكومة المغربية على دعمهما للانتقال الديمقراطي في فنزويلا.

من جانبه، أكد بوريطة اعتراف ودعم المغرب للجمعية الوطنية الفنزويلية الشرعية التي يترأسها غوايدو، والذي اعتبره ”الرئيس بالنيابة”، مجددا موقف المغرب بخصوص الأزمة الفنزويلية.

وسجل وزير الخارجية المغربي أن الخروج من الأزمة الفنزويلية يمر من انتخابات حرة وديمقراطية مع ضمانات دولية، مشيرا إلى أن “الانتخابات التي لا تحترم هذه المبادئ لا يمكن أن تكون شرعية أو مقبولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى