بوريطة يجري مباحثات مع المبعوث الخاص الأممي إلى ليبيا

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مباحثات مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش.

وذكر بيان للبعثة الأممية للدعم في ليبيا، مساء الجمعة، أن هذه المحادثات تندرج في إطار سلسلة مشاورات يجريها، المبعوث الأممي، منذ يومين، مع كبار المسؤولين من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية حول الشأن الليبي.

وأوضح البيان أن كوبيش، وهو أيضا رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، أجرى، أيضا، اتصالات مع وزراء خارجية العديد من الدول، منها، ألمانيا، والمملكة المتحدة، وروسيا، وتونس، ومصر، ومسؤولين بمنظمات دولية، مثل حلف شمال الأطلسي، والاتحاد الأوروبي، والجامعة العربية، وعدد من المبعوثين والممثلين الدائمين لدى الأمم المتحدة بنيويورك وجنيف.

وكان رئيس الوزراء الليبي المنتخب، عبد الحميد محمد الدبيبة، قد رحب، الخميس، بتأكيد المغرب مواصلة دعم المصالحة الوطنية بليبيا، وذلك في اتصال هاتفي بوزير الخارجية المغربي.

كما رحب بـ”تأكيد بوريطة على استمرار دعم المغرب لليبيا، وحرصه على أن يبقى المغرب حاضنا لأي حوار بين الليبيين، وداعما رئيسيا للمصالحة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى