العثماني يصل إلى التشاد لتمثيل ملك المغرب في مؤتمر مجموعة دول الساحل الخمس

وصل صباح اليوم الاثنين، رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إلى العاصمة التشادية نجامينا، وذلك لتمثيل الملك محمد السادس في أشغال الدورة السابعة لمؤتمر رؤساء مجموعة دول الساحل الخمس.

ووجد العثماني في استقباله بمطار نجامينا عددا من أعضاء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية ومسؤولين تشاديين، يتقدمهم وزير الدولة الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية كالزيبي بايمي ديبي، ورئيس الجمعية الوطنية، هارون كبادي، ووزير الخارجية والتكامل الإفريقي، أمين أبه صديق.

ويشارك المغرب في هذا المؤتمراستجابة للدعوة التي تلقاها العاهل المغربي من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ ولد الغزواني، والرئيس التشادي، ادريس ديبي إيتنو، الرئيس الحالي لمجموعة دول الساحل الخمس.

وتنطلق اليوم الاثنين أعمال مؤتمر مجموعة خمس دول من الساحل بالإضافة إلى مشاركة فرنسا عبر تقنية المناظرة المرئية، حيث ينتظر مناقشة عدد من المواضيع أهمها مكافحة الحركات الجهادية في المنطقة.

وتضم مجموعة دول الساحل الخمس موريتانيا ومالي وبوركينافاسو والنيجر وتشاد، على أن تعقد القمة على مدى يومين، وتجمع أولا مجموعة الخمس وفرنسا على أن ينضم إليها لاحقا شركاء دوليون.

وتمثل مشاركة المغرب في هذا المؤتمر، التضامن المستمر للرباط مع أصدقائها بمنطقة الساحل لمواجهة مختلف التحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى