تمديد الإجراءات الاحترازية بشأن كورونا لأسبوعين إضافيين

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.

وذكرت الحكومة، في بيان لها، أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا القرار يأتي أيضا على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.

وسجلت البلاد 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و697 حالة شفاء، و14 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من التلقيح المليون و707 آلاف و91 شخصا.

وأوضحت وزارةالصحة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، اليوم الاثنين، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 478 ألف و595 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 459 ألف و549 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 96 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى8491 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى