زامبيا تؤكد الاحتفاظ بسفارتها في الرباط وقنصليتها في العيون

مثلما ذكر”صحراء ميديا المغرب”، أمس، أكدت زامبيا الاحتفاظ بسفارتها وقنصليتها في المغرب، حسب ما ذكر بيان لوزارة الخارجية الزامبية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أن سفارتها في الرباط وقنصليتها في العيون ما زالتا جزءا من البعثات الدبلوماسية التابعة لها في المملكة المغربية.

وأوردت الوزارة أن هاتين التمثيليتين الدبلوماسيتين اللتين تم تدشينهما في أكتوبر 2020، يديرهما فريق من الدبلوماسيين الزامبيين، في أفق تعزيز طاقم موظفي البعثتين لفتح أبوابهما أمام العموم، وذلك بمجرد السيطرة على جائحة كورونا.

وأشار البيان إلى أن مهمة تمثيليتي زامبيا في المغرب ستتمثل بالخصوص في السهر على راحة أزيد من 300 طالب زامبي بمختلف جهات المملكة.

وأكد المصدر ذاته أن”أي معلومات تتعارض مع ما سلف ذكره بشأن وضع التمثيليتين الدبلوماسيتين يجب اعتبارها مضللة”.

وأوضح مصدر دبلوماسي مطلع، ل”صحراء ميديا المغرب”، أمس الخميس، أن الأخبار التي أوردتها عدد من المواقع الإخبارية الجزائرية حول إغلاق زامبيا لقنصلية بلادها بالعيون مجرد إشاعة ولا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن هذه الأكاذيب ليست إلا حملة مسعورة ضد النجاحات التي حققتها أخيرا الدبلوماسية المغربية في ملف الصحراء، وافتتاح عدد من القنصليات العامة في كل من الداخلة والعيون لدول من إفريقيا، والشرق الأوسط، وقرار الولايات المتحدة بافتتاح قنصلية لها بالداخلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى