الملتقى الإعلامي العربي في الكويت ينظم دورة تكوينية في العلاقات العامة

صحراء ميديا المغرب

ينظم الملتقى الإعلامي العربي في الكويت، بشراكة مع أكاديمية الإعلام المتكامل وجمعية العلاقات العامة الكويتية، دورة تكوينية، بعنوان”خبير العلاقات العامة المعتمد”، وذلك من 28 مارس إلى 8 أبريل.

ويؤطر هذه الدورة أساتذة وباحثون من الكويت ولبنان والأردن ومصر والبحرين، على أن يتم تسليم شهادات معتمدة في المجالات المتناولة خلالها.

ويتناول ماضي الخميس، أمين عام الملتقى الإعلامي العربي، مفهوم العلاقات العامة وأنواعها، بتقديم نظرة عامة على مفهوم العلاقات العامة ووسائلها وأدواتها، فيما تستعرض مي العبد الله، دور فريق العلاقات العامة في المنشآت والمؤسسات، من خلال محاور تشمل الدور الحقيقي للإعلام والعلاقات العامة في المنشآت والمؤسسات الحكومية والخاصة، وأهمية العلاقات العامة في إدارة الأزمات وآلية التعامل مع الإشاعات والأخبار المغلوطة وسرعة انتقال المعلومات في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتقارب ليلى جرار، أستاذة العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط الأردنية، منهج عمل الناطق الرسمي وممارس العلاقات العامة، انطلاقا من دوره في التواصل الداخلي والخارجي ومهارات وفن التحدث أمام الجمهور والتواصل الإعلامي، فضلا عن فن التأثير والتحفيز لموظفي العلاقات العامة والمهارات المهنية والسلوكية.

ويتناول ممدوح البيلي، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، موضوع العلاقات العامة والبيئة الخارجية، من خلال قياس اتجاهات الرأي العام وانعكاسه على أداء المؤسسة وتنظيم المؤتمرات والمناسبات الرسمية، وكذا دور فريق العلاقات العامة في تخطيط الحملات الإعلامية الإعلانية، على أن تطرح الدكتورة سهير المهندي، مراسلة ميدانية وباحثة إعلامية بحرينية، كيفية استخدام الأساليب الحديثة في العلاقات العامة، من وسائل تواصل اجتماعي، لبناء الهوية المؤسساتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى