وزارة الصحة تحذر من انتكاسة وبائية جديدة

بعد ارتفاع حالات الإصابة ب"كورونا"

حذرت وزارة الصحة المغربية من انتكاسة وبائية جديدة في البلاد، جراء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذا عدد الحالات الحرجة والوفيات.

وذكرت الوزارة أن الارتفاع الحاصل في الإصابات سببه حالات التراخي الملحوظ وعدم الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، خاصة بعد الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الليلي وبداية العطلة الصيفية وفتح الحدود.

ونبهت الوزارة إلى أن الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي لا يعني انتهاء الجائحة، وعودة الحياة إلى مسارها الطبيعي، بل يستلزم ذلك انخراط الجميع في مواجهة الوباء بكل مسؤولية وروح وطنية للخروج بالبلاد إلى بر الأمان، في أفق تحقيق المناعة الجماعية، وتثمين المكتسبات المحققة، خاصة بعد تحقيق الحملة الوطنية للتلقيح نتائج مهمة، حيث تم تلقيح حوالي ثلث السكان المغاربة.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى ضرورة الحيطة والالتزام الشديد بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية، والحرص على النظافة العامة، وذلك لتفادي تدهور الوضعية الوبائية بالبلاد خاصة في ظل ظهور متحورات جديدة للفيروس تتميز بسرعة الانتشار وانتقال العدوى.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى