المغرب: الدفاع عن القضية الفلسطينية مبدأ قار في السياسة الخارجية

أفادت المملكة المغربية بأنها جعلت دائما من الدفاع عن القضية الفلسطينية المشروعة مبدئا قارا في سياستها الخارجية.

وأشار المغرب خلال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الإعلام التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت بإسطنبول، بحضور وزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي، إلى أنه سيواصل جهوده الحثيثة من أجل الدفاع عن المقدسات، وعلى رأسها القدس الشريف التي يوليها الملك محمد السادس عناية خاصة، بصفته رئيسا للجنة القدس.

وجدد المغرب تأكيد موقفه الثابت والواضح بقيادة الملك محمد السادس، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وتشبثه بتسوية سلمية قائمة على حل الدولتين من أجل إرساء سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط.

وأبرز أن العناية الملكية للقضية الفلسطينية تتجلى في المزاوجة بين العمل السياسي والدبلوماسي والعمل الميداني الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس، كآلية تنفيذية وميدانية للجنة القدس في إنجاز خطط ومشاريع ملموسة، تروم في الأساس صيانة الهوية الحضارية للمدينة المقدسة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للفلسطينيين ودعم صمودهم، موضحا أن وكالة بيت مال القدس، الآلية التنفيذية للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، تولي عناية خاصة للجوانب الإعلامية في برامجها من خلال دعم تكوين الاعلاميين الفلسطينيين وتوفير منح دراسية للطلبة في مجالات الاعلام.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع وفد من وزارة الشباب والثقافة والثقافة والتواصل، يتكون من مصطفى أمدجار مدير الاتصال والعلاقات العامة، ووديع تاويل مستشار مكلف بالاتصال بالوزارة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى