“العدالة والتنمية” يعقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني الأسبوع المقبل

كريم السعدي

أعلن حزب العدالة والتنمية اليوم الجمعة، عن انعقاد دورة استثنائية لمجلسه الوطني نهاية الأسبوع المقبل.

وبحسب وثيقة اطلع عليها”صحراء ميديا المغرب”، فإن هذه الدورة ستتضمن عرض ومناقشة طلب استقالة رئيس المجلس، ادريس الأزمي الإدريسي، والتصويت عليها، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات السياسية واتخاذ مواقف بشأنها.

ويعيش حزب العدالة والتنمية على صفيح ساخن، لاسيما بعد قرار الأمين العام السابق عبد الإله ابن كيران، تجميد عضويته من الحزب، عقب مصادقة الحكومة المغربية على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، وهو المشروع الذي أثار جدلا واسعا داخل أوساط حزب العدالة والتنمية.

على صعيد آخر، سيكون موضوع تصويت فرق الأغلبية بالبرلمان المغربي على تعديل المعارضة المتعلق باحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة، مطروحا كذلك للنقاش، خصوصا وأن هناك أصواتا داخل الحزب المتزعم للائتلاف الحكومي، تدفع بطرح الخروج من الحكومة بعد تصويت الأغلبية على مقترح المعارضة.

في سياق متصل، سيعقد فريقا حزب العدالة والتنمية بالبرلمان، مؤتمرا صحفيا مشتركا، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على مجريات الدراسة والتصويت على القوانين التنظيمية المتعلقة بمجلسي النواب والمستشارين، والجماعات الترابية والأحزاب السياسية، ذلك أن قيادات الحزب ترفض تعديل احتساب القاسم الانتخابي، وتنوي الترافع أمام القضاء الدستوري، معتبرة أن هذا التعديل يمس بالعملية الديمقراطية ومخالف للدستور المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى