رسالة من الرئيس كوندي للملك محمد السادس

بوريطة استقبل نظيره الغيني

 


أجرى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، مباحثات ثنائية مع نظيره الغيني، إبراهيم خليل كابا، الذي يزور المغرب لاول مرة منذ تعيينه على رأس الدبلوماسية الغينية.

وجاء الوزير الغيني حاملا رسالة من الرئيس الغيني الفا كوندي إلى الملك محمد السادس.

وتناولت هذه المباحثات تطوير العلاقات الثنائية بين الرباط وكوناكري، كما جرى التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال تكوين الدبلوماسيين.

وقال الوزير الغيني في تصريحات أدلى بها عقب لقائه مع بوريطة، ان الزيارتين اللتين قام بهما  الملك محمد السادس إلى كوناكري عززت العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أن لقاءه مع نظيره المغربي في الرباط، تطرق بشكل أساسي إلى تعزيز التعاون في المجال السياسي والأمني والاقتصادي ومجال التكوين.

من جانبه، أوضح الوزير بوريطة، ان اختيار نظيره الغيني للمغرب كأول بلد يزوره بعد تعيينه في الحكومة، يعكس حجم الروابط التي تجمع البلدين، والشراكة الكبيرة، مضيفا بأن العمل ينكب بشكل كامل على تنزيل الاتفاقيات التي جرى التوقيع عليها بحضور قائدي البلدين.

وقال بوريطة إن المغرب يمنح سنويا 670 منحة للطلبة الغينيين، وأن 5 آلاف طالب من غينيا تلقوا تعليمهم العالي بالمغرب، وهناك جالية مقيمة بالاقاليم الجنوبية للمغرب، لا سيما بعد افتتاح غينيا لقنصلية عامة بالداخلة، وهو ما يبين موقف كوناكري من مغربية الصحراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى