مطالب لوزير الثقافة بصرف دعم”كوورنا” للصحفيين الأحرار

طالب عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الاتصال، بإدراج الصحفيين الأحرار”فريلانس” ضمن لائحة الصحفيين المستفيدين من الدعم الاستثنائي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار البقالي، في رسالة بعثها للفردوس، إلى الظروف الصعبة التي يجتازها هؤلاء الصحفيين بسبب ما خلفته الجائحة على المشهد الإعلامي الوطني بصفة عامة، وأيضا تدخل الحكومة من خلال تخصيص دعم مالي استثنائي للمقاولات الصحفية، مما مكن من تغطية جزء مهم من الخسائر التي تكبدتها جراء مجمل التدابير الاحترازية المتخذة، والتي وصلت حد توقيف طباعة الصحف لفترة طويلة.

ودعا البقالي إلى ضرورة أن يشمل الدعم المالي الاستثنائي الصحفيين الأحرار، باعتبارهم فئة تشتغل بصفة غير نظامية، يقتصر مصدر رزقها على ما تنتجه من مواد إعلامية ومدى إقبال المؤسسات الإعلامية عليها.

وقال رئيس النقابة الوطنية للصحافة إن هذه الشريحة من الصحفيين لم تستفد من أي دعم مالي، جراء عدم التصريح بهم من طرف المؤسسات الإعلامية الوطنية، والتي صرحت بالعاملين لديها بصفة نظامية.

وطالب البقالي وزير الثقافة والشباب والرياضة بإدراج هذه الفئة من الصحفيين ضمن المستفيدين من الدعم الاستثنائي بأثر رجعي، أي منذ بداية صرف هذا الدعم، كي يتم إنصافهم، نظرا لما يقدمونه من خدمات للمشهد الإعلامي الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى