“التقدم والاشتراكية”: الحكومة تفتقد الجرأة السياسية في تدبير الأوضاع الراهنة

قال حزب التقدم والاشتراكية إن الحكومة تفتقد إلى تصورٍ واضح ودقيق، وإلى خطة شاملة عوض إجراءاتٍ معزولة، وإلى الجرأة السياسية في المُبادرة إلى بلورة وتفعيل الحلول والبدائل المتلائمة مع الطابع الاستثنائي للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

وجدد حزبُ التقدم والاشتراكية، في بيان له، التأكيد على مواقفه ومقترحاته التي أدلى بها على مدى الأسابيع الماضية، معربا عن استغرابه تُجاه صمتِ الحكومة وعدم اتخاذها للإجراءات اللازمة، وضُــعف تواصلها وحضورها السياسي، في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تتطلبُ منها أن تكون فعلاً حكومةً سياسية وقوية. كما يعتبر أنَ تدبيرها لتعقيداتِ المرحلة لا يكتسي، إلى حد الآن، صبغة التحرك الوازن.

وعَبَّرَ الحزب عن انشغاله وقلقه إزاء تفاقم الأوضاعَ الاجتماعية وما تشهده القدرةُ الشرائية لعموم المواطنين من تدهورٍ مُــطَّــرِّد، لا سيما بالنسبة للفئات الفقيرة والشرائح المستضعفة التي تضاعفت معاناتُهَا بسبب تظافر عوامل انعكاسات الجائحة؛ وتأخر الأمطار؛ وارتفاع كلفة المعيشة، في سياق استمرار أسعار المحروقات في ارتفاعها الصاروخي، بشكلٍ غير مسبوق، وما يُــصاحب ذلك من غلاءٍ في أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، خاصة مع شهر رمضان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى