مغربي ينال المركز الخامس في برنامج”أمير الشعراء”

عمر الراجي: الإنسانية والحداثة والتراث تيمات قصائدي

حاز الشاعر المغربي عمر الراجي، على المركز الثالث، في برنامج ” أمير الشعراء” الذي جرت حلقته النهائية مساء أمس الثلاثاء بأبوظبي بالامارات العربية المتحدة.

وتمكن ابن مدينة طانطان والإطار بوزارة الاقتصاد والمالية من جذب اهتمام المشاهدين ولجنة التحكيم لما تتميز به قصائده من جودة عالية وما تعالجه من تيمات lمتنوعة.

وأشاد الراجي بمروره وتجربته الشعرية في البرنامج، والتي مكنته من التواصل مع جمهور عريض، فضلا عن تقديم صورة مشرفة عن الثقافة المغربية.

وذكر الراجي في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء، أن قصائده تحمل مواضيع الإنسانية والتراث والحدائة، عبر جسور فلسفية.

وأوضح الشاعر المغربي الشاب أن علاقته بالشعر مبنية على حب المجاز واللغة العربية إلى جانب تعلقه بالموسيقى وشغفه بالفن عموما.

وزاد مبينا:”الإدمان الروحي الذي يسيطر على المبدع، هو في الحقيقة لا يتعارض مطلقا مع التخصص الأكاديمي والكتابة الإبداعية، فالاطلاع على حقول المعرفة الواقعية يثري النص ويثقفه ويمنح كاتبه أفقا أوسع للخلق الشعري”.

وشارك في الحلقة النهائية الى جانب الشاعر المغربي، خمسة شعراء ينتمون الى اربع بلدان عربية وهم سلطان الضيط  من السعودية الذي حاز لقب هذه الدورة ، ومحمد المامي من موريتانيا  الذي جاء في المركز الثاني فيما حلت حوراء الهميلي من السعودية في المركز الثالث وزينب جبار من العراق في المركز الرابع و السيد خلف أبو ديوان من مصر الذي حل سادسا.

ويحصل الفائز بلقب ” أمير الشعراء”على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي ،فيما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى