وزارة الصحة: المغاربة العائدون من الصين في حالة صحية جيدة

نادية عماري

عقب إعادة مواطنين مغاربة من مدينة ووهان الصينية، بسبب تفشي فيروس”كورونا”، بادرت وزارة الصحة إلى طمأنة الرأي العام بخصوص وضعية العائدين الذين حلوا اليوم بالتراب الوطني المغربي، وسط إجراءات طبية احترازية.

وأفادت الوزارة في بيان لها، مساء الأحد، تلقى”صحراء ميدياالمغرب”، نسخة منه، أن جميع العائدين البالغ عددهم 167 شخصا يتمتعون بحالة صحية جيدة، وقد تم استقبالهم بكل من مستشفى سيدي سعيد بمدينة مكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، لوضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما، حيث تشرف على رعايتهم فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة خصيصا لهذا الغرض، إضافة إلى استفادتهم من تحليلات الكشف الفيروسي في أسرع الآجال.

وأشار المصدر ذاته لوضع رقم اقتصادي “ألو اليقظة الوبائية”: 0801004747 رهن إشارة أهالي العائدين الذين لم يتعرفوا على وجهة ذويهم.

وأكدت الوزارة حرصها على التواصل بانتظام لإبلاغ الرأي العام الوطني بمستجدات الوضع الصحي للعائدين، وكذا تطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

يذكر أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته في وقت سابق لوزارة الخارجية من أجل القيام بإجلاء المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية (معقل الفيروس)، وضمان عودتهم لأرض الوطن في ظروف جيدة، إضافة إلى تفعيل المراقبة الصحية في المطارات والموانئ، استجابةً لدعوات استغاثة وجهها عدد من المغاربة المقيمين في المدينة، على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المسؤولين من أجل ترحيلهم إلى البلاد، بسبب مخاوف من انتقال الوباء إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى