المغرب: ارتفاع وفيات كورونا إلى 69 والإصابات إلى 990 حالة

عقب تسجيل 11 وفاة و107 حالات جديدة في ال24 ساعة الأخيرة

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم الأحد، عن الحصيلة التي سجلتها البلاد خلال الاربع وعشرين ساعة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت 11 حالة وفاة جديدة رفعت الإجمالي إلى 69، بالإضافة إلى 107 حالات جديدة، قفزت بمجموع الإصابات إلى 990 حالة مؤكدة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ “990 حالة، عقب تسجيل 107 حالات جديدة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 3358”.

وأضاف اليوبي سجلنا “11 حالة وفاة رفعت العدد الإجمالي إلى 69″، كما أكد تماثل 6 حالات جديدة للشفاء رفعت إجمالي المتعافين إلى 71 حالة.

وأوضح المتحدث ذاته بأن الارتفاع المسجل في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الثلاث أيام الماضية، يرجع إلى “ارتفاع عدد البؤر المسجلة داخل العائلات في عدد من المدن والتي كانت سببا في انتشار هذا الفيروس.

وزاد مبينا أسباب ارتفاع معدل الإصابات في الأيام الثلاثة الأخيرة، من ضمنها “بداية الكشف المخبري عند المخالطين، وارتفاع نسبة لحالات التي لا تظهر عليها علامات المرض، ونكتشفها جراء التتبع الطبي للمخالطين”.

وأفاد اليوبي بأن تتبع الحالة الصحية ل7 آلاف مخالط، مكنتنا من اكتشاف 192 حالة جديدة، وهؤلاء الأشخاص كانوا في فترة حضانة الفيروس، او انتقلوا خارج المنزل لل أدخلوا الفيروس للوسط العائلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى