وكالة الأنباء المغربية تعتمد “العمل عن بعد”

قررت وكالة المغرب العربي للأنباء اعتماد نظام “العمل عن بعد” لجميع العاملين بها من صحفيين وغيرهم، بدءا من اليوم الاثنين، وحتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد”كوفيد 19″.

ويشمل النظام الجديد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الصحية الخاصة والنساء الحوامل أو المرضعات، أي 41 شخصا، وكذا الأشخاص الذين يشتغل أزواجهم في المستشفيات.

ويتم العمل وفق نظام تناوب الفرق حسب أوقات العمل المحددة مسبقا، و كذلك بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 16 سنة، ويهم هذا القرار 253 شخصا.

ويشمل نظام العمل عن بعد كذلك المستخدمين على مستوى الأقطاب الجهوية والدولية للوكالة لتقليص فرص تعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس.

وتتوفر الوكالة على الأنظمة والتجهيزات والعتاد اللوجيستي الضروري لتطبيق هذا النمط من العمل، الذي يهدف أساسا إلى تفادي انتشار الفيروس بين مستخدميها، وتجنيب أفراد عائلاتهم أي خطر لتفشي هذا الوباء العالمي.

في غضون ذلك، دعت المديرية العامة للوكالة كافة مستخدميها إلى احترام التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، والتحلي باليقظة إزاء هذا الوباء.

ويأتي هذا الإجراء، الذي جاء بعد التشاور مع طبيب الشغل الخاص بالوكالة، تماشيا مع القرارت والتوصيات التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع من طرف الحكومة المغربية والسلطات المختصة، وذلك بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى