أمزازي يدخل على خط اتهام تلميذة بالغش في امتحان الباكالوريا

بعدما كتبت رسالة تعلن فيها مغادرتها للدراسة

دخل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على خط اتهام التلميذة نورة منصوري بالغش في مادة الفلسفة في امتحانات الباكالوريا بثانوية محمد الخامس التأهيلية بخنيفرة.

وقال مصدر ل”صحراء ميديا المغرب”، إن أمزازي أعطى تعليماته لتشكيل لجنة وزارية لإعادة تصحيح ورقة التلميذة المعنية بالأمر.
وأعلنت منصوري انقطاعها عن الدراسة بسبب إلغاء نتائجها للدورة العادية و إقصائها من إجتياز الدورة الاستدراكية بناء على ما تمت تسميته “تشابه في الانشاء الفلسفي” مع تلميذتين اجتازتا الامتحانات في قاعات مختلفة، حيث حللت المعنية بالأمر النص الفلسفي ،بينما تناولت المترشحتين الأخريتين المقولة الفلسفية.
وقالت منصوري في رسالة مؤثرة، جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:”أنا التلميذة منصوري نورة نزيلة بالقسم الداخلي بثانوية محمد الخامس التأهيلية بخنيفرة، الساكنة بدوار أيت بن الصغير بواومانة، يتيمة الأب وأعيش أنا وأخواتي الثلاث في أسرة تعيلها والدتي، كانت أمنيتي أن أنال شهادتي الباكالوريا بميزة مشرفة وأن أتابع دراستي بمعهد الصحافة والإعلام وأن أساند والدتي وأخواتي وأن أجعل روح والدي تطيب فخرا وتطمئن”.
وأضافت التلميذة:”أقدم شكري الجزيل إلى كل من ساند أو تعاطف معي وشاركني محنتي،وأعلن وأنا متأسفة جدا أنني قد قررت أن أغادر مقاعد الدراسة نهائيا وألا أعيد السنة الدراسية لأن في ذلك إعتراف بأني قد أقدمت على الغش”.
وزادت مبينة:”أنا على إستعداد تام أن أقف أمام أي لجنة، وأكتب موضوع الإنشاء الفلسفي نفسه الذي على ورقة امتحاني ولها أن تقارن، أنسحب بهدوء وأتركها وصمة عار على جبينكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى