عفو ملكي عن 810 شخصا ضمنهم 17 من معتقلي”حراك الريف”

شمل أيضا 12 من المدانين على خلفية الإرهاب

أصدر الملك محمد السادس عفوه عن 810 شخصا منهم المعتقلون والموجودون في حالة سراح، بمناسبة حلول عيد الفطر، بينهم معتقلون في حراك الريف ومدانون على خلفية الإرهاب والتطرف.

وشمل العفو الملكي 17 نزيلا من بين المستفيدين بهذه المناسبة، المدانين في إطار قضايا الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة، وذلك بالعفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية الصادرة في حقهم، اعتبارا للظروف العائلية والإنسانية وتجسيدا للرعاية الملكية.

وهم العفو الملكي أيضا، 12 نزيلا ضمن المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب، والذين شاركوا في الدورة السابعة من برنامج “مصالحة” استجابة من الملك محمد السادس لملتمسات العفو التي سبق للمعنيين بالأمر رفعها إليه، بعدما راجعوا مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، وأعلنوا بشكل رسمي نبذهم لكل أنواع التطرف والإرهاب وتشبتهم بثوابت ومقدسات الأمة ومؤسساتها الوطنية.

ويتوزع (12) نزيلا المستفيدون من العفو الملكي كما يلي: العفو مما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة (09) نزلاء، وتخفيض مدة العقوبة السالبة للحرية لفائدة (03) نزلاء.

ويشمل المستفيدون من العفو الملكي في حالة اعتقال وعددهم 606 سجينا، العفو مما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة 28 نزيلا، والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 576 نزيلا، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة نزيلين اثنين.

في حين يتوزع المستفيدون من العفو الملكي والموجودون في حالة سراح وعددهم 204 شخصا كالتالي:العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 62 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة ل 10 أشخاص، والعفو من عقوبتي الحبس والغرامة لصالح شخص واحد والعفو من الغرامة لفائدة 131 شخصا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى