العثماني: لم نسجل أي إصابة بفيروس كورونا حتى الساعة

قال إن سفير المغرب بالصين يتواصل مع الطلبة بشكل شخصي

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن بلاده “لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا ، ولا شك في أي حالة”، مؤكدا أن الأمور تحت السيطرة ووزارة الصحة اتخذت “جميع الإجراءات عند مداخل الوطن حتى نحميه وفق المعايير الدولية”.

وأضاف العثماني ، الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب (الغرفة الأولى في البرلمان) التي خصصت لموضوع “السياسة المائية”، اليوم الإثنين، ان وزارة الصحة في تواصل مستمر و”تحضر اجتماعات منظمة الصحة العالمية لتقييم الحالة الوبائية العالمية ، واتخاذ التدابير اللازمة في هذا المجال”.

وزاد رئيس الحكومة المغربية في رسالة طمأنة للمغاربة “حتى الساعة لم تسجل أي حالة في بلادنا . ولا شك في أي حالة. وعندما يوجد أي جديد ستخبر به وزارة الصحة”.

وبخصوص الطلبة المغاربة المقيمين في الصين التي ظهر بها الفيروس الجديد، أوضح العثماني “أنا شخصيا أتابع هذا الموضوع عن كثب ، وتتابعه وزارة الخارجية . وهناك اجتماعات متواصلة لمتابعة الموضوع والسفير المغربي يتواصل شخصيا مع الطلبة”.

وذكر العثماني “مشكلتنا هو أن عددا من المغاربة الذين يذهبون إلى كثير من البلدان لا يخبرون القنصليات عندما يستقرون، ولذلك نحن ،في أي دولة ، لا نملك إحصائيات دقيقة وأسماء”.

وزاد قائلا “لذلك نحن نبحث عن طريق الطلبة لنعرف الباقي، ولدينا 100 طالب بإقيلم أوهان، ويتواصل معهم السفير وسنتخذ جميع الإجراءات الضرورية في حينها بتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية ووزارة الخارجية الصينية. هناك طلبة من جميع دول العالم وسنتخذ نفس الإجراءات التي تقوم بها دولهم لذلك كونوا مطمئنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى