“التعاون الإسلامي” تشيد بدور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس

ثمنت عملها في حماية المقدسات ومنع التهويد

أشاد وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بدور لجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، في حماية المقدسات ومنع تهويد القدس الشريف من طرف السلطات الإسرائيلية.

وسجل القرار الذي توج أعمال الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لوزراء منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، القلق من تسارع وتيرة سياسة الاستعمار الإسرائيلية للأرض الفلسطينية، وتحديدا التهديد بإجلاء المئات من العائلات الفلسطينية من منازلها في القدس الشرقية المحتلة بالقوة، محملا إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع بسبب جرائمها الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا القرار المجتمع الدولي إلى الوفاء بالالتزامات الجماعية واتخاذ تدابير وإجراءات لإجبار إسرائيل على الالتزام بواجبها كسلطة احتلال بما في ذلك ضمان الحماية للفلسطينيين.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي، وكذا فؤاد أخريف مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية، وعبد الله باباه، نائب المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى منظمة التعاون الإسلامي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى