وزارة الداخلية تتوعد مروجي الإشاعات حول “كورونا” بالمتابعة القانونية

هددت وزارة الداخلية المغربية مروجي الأخبار التضليلية ونسبها إلى مؤسسات رسمية حول ما تصفه بإجراءات احترازية متخذة من طرف السلطات في إطار محاربة فيروس “كورونا” المستجد.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، اليوم الاربعاء، أنه “تم أخيرا رصد تنامي إقدام بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري على الهاتف المحمول على نشر أخبار تضليلية وزائفة منسوبة إلى مؤسسات رسمية حول ما تصفه بإجراءات احترازية متخذة من طرف السلطات في إطار محاربة فيروس “كورونا” المستجد”.

وأكدت وزارة الداخلية أن الإجراءات المتخذة في هذا الإطار يتم الإعلان عنها من طرف “المؤسسات المختصة من خلال إصدار بيانات عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، فإنها تهيب بالمواطنات والمواطنين إلى ضرورة توخي الحذر أمام ترويج أخبار كاذبة ووهمية منسوبة لجهات رسمية بواسطة تقنيات التواصل الحديثة”.

وشدد البيان ذاته على أنه سيتم اتخاذ “جميع التدابير القانونية من طرف السلطات المختصة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم”.

ويأتي توعد وزارة الداخلية لمروجي الأخبار الزائفة بالمتابعة القانونية، في ظل الأخبار الزائفة الكثيرة التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، بشأن إجراءات احترازية نسبت لوزارة التربية والتعليم وعدد من الوزارات الأخرى التي أصدرت بيانات تكذب فيها الإشاعات المنسوبة إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى