المغاربة يترقبون توسيع الفئات المستهدفة بالتلقيح ضد فيروس كورونا

كريم السعدي

يسود ترقب وسط الشارع المغربي بخصوص إمكانية توسيع الفئات المستهدفة بالتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، بعد وصول شحنات جديدة من اللقاح.

وكشف مصدر في وزارة الصحة ل”صحراء ميديا المغرب”، أنه ينتظر أن تصدر الوزارة قرارا بداية الأسبوع المقبل، يقضي بتوسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح، لتشمل المغاربة البالغين ما بين 45 و50 سنة، مع ترقب وصول شحنات جديدة من لقاح سينوفارم الصيني قبل متم شهر مايو، إضافة إلى شحنة تتكون من مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، مع بداية شهر يونيو.

وأضاف المصدر ذاته أنه في حال وصول شحنات إضافية في شهر يونيو، فإن التوسيع سيصل إلى البالغين ما بين 35 و40 سنة، وهو ما يتيح للجنة القيادة المركزية الشروع في تخفيف الإجراءات الاحترازية، في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية بمجرد تلقيح 80 في المائة من المغاربة، قبل حلول سبتمبر المقبل.

يذكر أن المغرب تلقى خلال اليومين الماضيين ما مجموعه مليوني جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، ذلك أن رئيس الجمعية الوطنية الصينية (برلمان الصين)، كان قد كشف خلال مباحثات مع نظيره المغربي، الحبيب المالكي، أن الصين ستزود المغرب بما مجموعه عشر ملايين جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى