العثماني يؤكد استمرار الإجراءات الاحترازية في العيد

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، أن سريان الإجراءات الاحترازية التي كانت قد اتخذت من قبل، ستستمر طيلة أيام العيد.

وقال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس الحكومي،أن أجواء عيد الفطر التي تعيشها المملكة، تحتاج إلى الاحتياط بشكل أكبر، وعليه سيستمر سريان الإجراءات الاحترازية التي كانت قد اتخذت من قبل، طيلة أيام العيد، ولن يطرأ عليها أي تغيير، سواء تعلق الأمر بحظر التجول الليلي من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، أو بتشديد التنقل بين المدن حسب ما كان عليه الأمر سابقا.

وأشار أمزازي، نقلا عن رئيس الحكومة، إلى الأهمية القصوى لحماية صحة المواطنين خلال فترة العيد، حتى تشكل هذه الأيام المباركة عيدا لجميع المغاربة، وتتجنب البلاد مفاجأة غير محمودة بسبب التساهل في الإجراءات الاحترازية.

وذكر المسؤول الحكومي أن الجهات المعنية ستواصل رصد وتتبع الأمور وستوصي بالإجراءات المناسبة في الوقت المناسب، منوها بالتقدم الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد 19، بفضل جميع الأطقم، الصحية والأمنية والإدارية، التي تسهر على سير هذه العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى