المفوضية الأوروبية تدخل على خط أحداث سبتة

شيناس: لن نسمح لأحد بترهيبنا

دخلت المفوضية الأوروبية على خط الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة سبتة المحتلة، عقب نزوح جماعي للآلاف من المهاجرين غير الشرعيين من المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقال نائب رئيسة المفوضية الأوربية مارغاريتيس شيناس في حديث لإذاعة إسبانيا الرسمية اليوم الأربعاء، إن “أوربا لن تسمح لأحد بترهيبها”.

واعتبر شيناس أن أوربا لن تقع “ضحية هذه التكتيكات”، في إشارة إلى المغرب الذي يدخل منه آلاف المهاجرين منذ الاثنين إلى المدينة المحتلة.

وأضاف شيناس: “سبتة هي أوربا وهذه الحدود هي حدود أوربية، وما يحدث هناك ليس مشكلة مدريد، إنما مشكلتنا جميعا كأوروبيين”.

وأشار نائب رئيسة المفوضية الأوروبية إلى تسجيل محاولات من جانب دول أخرى لاستغلال الهجرة في الأشهر ال15 الأخيرة، قائلا“لا يمكن أن نسمح بذلك” مسميا تركيا في تصريحه.

ودعت المفوضة الأوربية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون، أمس الثلاثاء، المغرب، إلى منع “العبور غير القانوني” للمهاجرين من أراضيه.

ووصل حوالي ثمانية آلاف مهاجر بشكل غير قانوني إلى سبتة منذ صباح الاثنين، وفق أرقام نشرتها الحكومة الإسبانية، ليتم ترحيل 4800 منهم إلى المغرب.

وردت الحكومة الإسبانية الثلاثاء على هذه الأحداث باستدعاء كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب لدى مدريد، للتعبير عن “الاستياء” من وصول آلاف المهاجرين إلى سبتة المحتلة، ليجري استدعاؤها في وقت لاحق إلى الرباط للتشاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى