بنموسى يقدم تقرير لجنة النموذج التنموي أمام البرلمان

صحراء ميديا المغرب

يرتقب أن يقدم شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة المكلفة إعداد النموذج التنموي الجديد، الثلاثاء المقبل، تقرير اللجنة أمام أعضاء البرلمان.

وسيقدم بنموسى الخطوط العريضة لهذا التقرير ومقترحات اللجنة لنموذج تنموي جديد في أفق 2035، بعد أن سلم نسخة من التقرير للملك محمد السادس الثلاثاء الماضي بمدينة فاس.

وكان بنموسى قد اعتبر أن تقرير اللجنة ليس برنامجا انتخابيا أو يفصل في السياسات الحكومية، وإنما مقترحات جرت صياغتها بناء على جلسات استماع وورشات عمل مع مختلف الطبقات الاجتماعية وجميع القوى الحية في البلاد.

في غضون ذلك، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن حكومته ستقوم بدراسة النموذج التنموي الجديد، من أجل التجاوب الفعال مع مضامينه في مجال اختصاصاتها وفي علاقة التقرير بمختلف الأوراش التي تباشرها.

وقال العثماني خلال افتتاح أشغال المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إن النموذج الذي سار عليه المغرب حتى الساعة، والذي تحققت بفضله عدد من الإنجازات والمكاسب”يحتاج إلى تجديد لمواكبة التحولات والتطورات التي عرفتها البلاد وعرفها العالم ولتجاوز المعيقات والتحديات الحالية”، مذكرا بأن الملك محمد السادس دعا إلى التفاعل الجدي مع خلاصات هذا العمل وجعلها في خدمة تنمية البلاد ورفاهية المواطنين، مضيفا أن العاهل المغربي حث أيضا الحكومة ومختلف الفاعلين والمؤسسات، كل في مجال اختصاصه، على المشاركة والمساهمة الفعالة في تنفيذ التوصيات الوجيهة الواردة في هذا التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى