هنية: علاقة المغرب بفلسطين ليست آنية أو مصلحية إنما شرعية وأخوية

ذكر أن زيارة وفد حماس تأتي برعاية الملك محمد السادس

قال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن علاقة المغرب بفلسطين ليست آنية أو طارئة أو مصلحية، وإنما شرعية ودينية وأخوية ووطنية.

وذكر هنية، في كلمة له، مساء الأربعاء، أثناء استقبال حزب العدالة والتنمية لوفد حركة حماس، أن هناك مهمات كثيرة بعد النصر الفلسطيني الأخير على الانتهاكات الإسرائيلية، سيبحثها الوفد بعمق في المغرب وستكون على طاولة الملك محمد السادس.

وأشار هنية إلى كونه يحمل للمغرب ملكا وشعبا وأحزابا تقدير الشعب الفلسطيني، في الزيارة التي تأتي برعاية الملك محمد السادس وباحتضان من الشعب المغربي.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس:”لقد تلقينا هذه الدعوة الكريمة قبل شهور لكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت غداة الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة الباسلة”.

وأضاف هنية:”إنها زيارتي الأولى للمغرب، البعيد جغرافيا ولكن يبقى في تماس مباشر مع القدس في الماضي والحاضر.. باب المغاربة، حارة المغاربة، كما أن المسيرات المليونية الداعمة تبقى تأكيدا على أن المغرب كان وسيبقى في قلب الحدث الفلسطيني”.

وأفاد هنية أن الفلسطينيين ينظرون للمغرب كعمق استراتيجي لقضيتهم، آملا في أن تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب، خاصة في ظل تطورات ذات أبعاد استراتيجية، لينوب الشعب الفلسطيني عن الأمة ويقف في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف التاريخ والجغرافيا، حيث ألحق به هزيمة عسكرية وسياسية، وتحقيق النصر بفضل وقفة الشعوب العربية والإسلامية ودعم الأحرار، إذ لم تعد رواية المحتل هي السائدة حتى في المجتمعات الغربية.

واستقبل وفد من قيادات الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة سعد الدين العثماني، مساء اليوم الأربعاء، وفد “حماس” بمقر إقامة رئيس الحكومة بحي الأميرات بالرباط؛ وهو الوفد الذي سيلتقي بقيادات أحزاب سياسية مغربية أخرى وهيئات وجمعيات مدنية داعمة لنضالات الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى