إطلاق منصة “دار ولادي” لمساعدة المسنين العزل بمدينة القصر الكبير

نادية عماري

أطلقت جمعية “معا لفك العزلة عن المسنين” بمدينة القصر الكبير (شمال) مركز الاستقبالات النهارية “دار ولادي” (منزل أولادي)، كمنصة لمساعدة الأشخاص المسنين بالمدينة، ممن يعيشون أوضاعا اجتماعية صعبة في غياب المعيل، وذلك بالعمل على استقبالهم وتوفير الدعم المعنوي والنفسي لهم.

وتتوفر الدار التي تم إحداثها بشراكة مع مؤسسة” جود للتنمية”على مطبخ تضامني لإعداد وجبات غذائية لفائدة المسنينالمنتسبين للدور، تحت إشراف مختص في التغذية الخاصةبكبار السن، مراعاة لحالتهم الصحية، إضافة إلى قاعة لاستقبال الملابس الجديدة والمستعملة من طرف محسنين، ليتم توزيعها على المحتاجين والمعوزين.

وتضم المبادرة حماما يحترم شروط السلامة لكبار السن وفق المعايير الدولية المعتمدة وصالونا عصريا للحلاقة، يتوفر على جهاز تلفزيون.

ويندرج مشروع”دار ولادي” ضمن العديد من المبادرات التي أطلقتها جمعية “معا لفك العزلة عن المسنين”، تشمل حملة “آمري ياالواليدة” (الوالدة) التي تستهدف الأمهات والنساء المغربيات اللواتي يعشن في حالة وحدة وانعزال عن المجتمع لأسباب عائلية واجتماعية خارجة عن إرادتهن، إضافة إلى مبادرة “السكن بين الأجيال” التي تعمل في نفس المجال، وتمكن من تحقيق تقارب بين فئة الشباب والمسنين، من خلال توفير سكن مشترك بينهم وبين الطلبة لمتابعة دراستهم والمساهمة في فك العزلة عن هؤلاء النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى